
الخرطوم: رشا مهدي
اختتمت بمحلية شرق النيل فعاليات الدورة المدرسية الحادية والأربعين لرياض الأطفال، التي أُقيمت بصالة الشيخة موزة، وسط حضور رسمي وتربوي ضم عدداً من قيادات التعليم قبل المدرسي بوزارة التربية والتعليم والجهات ذات الصلة.
وأشاد الأستاذ فتح الرحمن الحاج، مدير إدارة التعليم قبل المدرسي بوزارة التربية والتعليم، بالجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة التعليم بالمحلية لإنجاح فعاليات الدورة، مثمناً دور العاملين في قطاع التعليم قبل المدرسي وإسهامهم في تعزيز العملية التربوية وتطويرها.
من جانبه، أكد الأستاذ عبد الله أبو وائل، مدير إدارة الشؤون التعليمية بمحلية شرق النيل، أهمية مرحلة التعليم قبل المدرسي باعتبارها الأساس الذي تُبنى عليه المراحل التعليمية اللاحقة، مشيراً إلى اهتمام المحلية المتزايد بهذا القطاع. وكشف عن توجهات وخطط جديدة تستهدف تطوير التعليم قبل المدرسي والتركيز على الطفل في هذه المرحلة المبكرة، بما يسهم مستقبلاً في معالجة مشكلات القراءة والكتابة وتحسين المخرجات التعليمية، معلناً عن تنفيذ زيارات ميدانية لرياض الأطفال للوقوف على أوضاعها واحتياجاتها.
وأوضح الأستاذ صديق حسن أحمد، مدير إدارة التعليم قبل المدرسي بالمحلية، أن الدورة جاءت ثمرة لتكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم قطاع الطفولة المبكرة.
وأشار إلى أن البرنامج اشتمل على ثلاثة محاور رئيسية، تمثل الأول في المحور الرياضي والمحور المصاحب والمحور الثقافي.
وشهد ختام الدورة حضور الأستاذة خديجة الجيلاني المدير الفني بإدارة التعليم قبل المدرسي بالوزارة، والأستاذة إيمان علي مدير التثقيف التربوي، والأستاذة إحسان الطيب مدير إدارة الإحصاء والبحوث إلى جانب عدد من القيادات التربوية والمشرفين علي رأسهم الأستاذ لبنى عبدالقادر المساعد الإداري بالمحلية والمعلمين وأولياء الأمور



