الهندي عزالدين يكتب ..هؤلاء من أفضل وزراء حكومة الدكتور كامل إدريس المتعثرة

~ من أفضل وزراء حكومة الدكتور كامل إدريس المتعثرة :
1- وزير الداخلية الفريق بابكر سمرة وهو أول وزير يباشر مهامه ميدانياً في الخرطوم وظل متوفراً بين قوات الشرطة التي تعرضت لزعزعة وتشتيت وغياب متعمد خلال سنة الحرب الأولى.
2- وزير المعادن نور الدائم طه ، كنتُ ضد تعيينه لرأيي في استئثار الحركات بأكبر الوزارات الإيرادية في الدولة ، لكنه أثبت كاريزما القيادة في إدارة الوزارة ، وظل في حراك دائم منذ تعيينه داخل وخارج السودان لاستقطاب استثمارات كبرى في قطاع المعادن. أكبر إنجازاته حالياً حصوله لخزينة الدولة على أكثر من 500 مليون دولار مقدم عقد الشركة الصينية لتعدين النحاس وهو عنصر غير مستثمر في السودان في أرض تملكها الدولة وظلت غير منتجة لعقود من الزمان. مربعات التعدين ملك للدولة وليس قبيلة، مثلها مثل غالب مساحة مشروع الجزيرة ، وحقول البترول في هجليج وبليلة بغرب كردفان ، ومناجم الذهب في نهر النيل ، وسد مروي في الشمالية.
3- وزير الاتصالات الشاب أحمد الدرديري غندور ، لم يسبق لي مقابلته أو التواصل معه ، لكن أعماله تسبقه، فهو يمثل جيل الشباب المبتكر الدارس لعلوم التقنية في مجال الاتصالات، ومن بين ركام التجارب الفاشلة لنماذج شبابية تولت الوزارات في عهد (قحت) و حقبة (الإنقاذ) ، يبرز أحمد غندور كنموذج مشرِّف لجيل الشباب.
4- وزير العدل مولانا عبدالله درف الذي تجلى بمعرفته وخبرته القانونية الواسعة في إفادة الدولة وتقنين أعمالها وتقديم مشروعات القوانين اللازمة والمواكبة للمرحلة.
~ هذا .. بينما يبقى أداء وزراء : المالية ، الصحة ، الطاقة والنفط ، الثروة الحيوانية ، الصناعة والتجارة ، الزراعة ، الدفاع ، التعليم العالي ووزارة مجلس الوزراء (بدون وزير منذ شهرين) أسوأ أداء في تقديري طوال عمر الحكومة التي أكملت عاماً.
~ أما رئيس الوزراء الدكتور كامل إدريس، فأنصحه صادقاً بتقديم إستقالته عاجلاً ، فإقالته مسألة زمن.
#السودان
#Sudan
#الخرطوم
#حكومة_السودان
#كامل_إدريس
https://x.com/i/status/2071205454026273111



